facebook  flicker  twitter  youtube 

السياسات الداخليه لمكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب

شركة جوبا للتأمين المحدوده

السياسات الداخليه لمكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب

تهدف هذه السياسات الى التأكد من التزام الشركه والعاملين بها بالضوابط واللوائح والمبادىء المتعلقه بمجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الواردة فى :

$1-         قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب السارى .

$1-         توصيات مجموعة العمل المالى .

$1-         لائحة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصادره عن هيئة الرقابه على التأمين للتأكد من الإلتزام التام للشركه بالجميع المتطلبات النظاميه والإجرائيه والتأكد من إلمام كافة موظفى الشركه بمحتوى هذه القواعد فهما تاما ومراجعه سياسات المكافحه بإنتظام لضمان فعالياتها وذلك من خلال متابعة تقارير المراجعه الداخليه أو إدارة الإلتزام .

يجب على كافة العاملين الإطلاع على هذه السياسات والإجراءات الخاصه بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والعمل بها .

تتضمن هذه السياسات إجراءات العناية الواجبه تجاه العملاء وحفظ السجلات والإبلاغ عن العمليات غير الإعتياديه او المشتبه فيها.

1/ تحديد المسؤليات :

$1-         تعيين إداره خاصه بالإلتزام فيما يتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .

$1-         يعتمد مجلس الإداره برنامج مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والإشراف عليه وعلى مسئول وإدارة الإلتزام تطبيق ذلك البرنامج .

$1-         على الجميع مساعدة مسئول الإلتزام لأداء مهامه من الإطلاع على المستندات وتقارير المراجعه .

$1-         على مسئول الإلتزام تزويد العاملين بالمستجدات فى مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأفضل الممارسات العالميه الصادره عن مجموعة العمل المالى .

$1-         على مسئول الإلتزام رفع تقارير دوريه لمجلس الإداره .

$1-         على إدارة المراجعه الداخليه والإلتزام مراجعة فعالية برنامج غسل الأموال وتمويل الإرهاب لتواكب التغييرات المستمره والتطور الكبير فى أساليب وتقنيات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب  .

$1-         على إدارتى المراجعه الداخليه والإلتزام تحديد مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب والعمل على تجنبها والوقايه منها بالتعاون والتنسيق مع إدارة المخاطر .

$1-         على إدارتى المراجعه والإلتزام تطوير هذه السياسه ومتابعة التقارير بأى أنشطه غير عاديه وتعزيز التعاون مع وحدة الاتحريات الماليه .

$1-         توفير البيانات الخاصه بالعملاء والتحقق منها والإحتفاظ بها .

$1-         على إدارتى المراجعه والإلتزام وضع الخطط التدريبيه لجميع موظفى الشركه تجاه مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .

$1-         على إدارة التقنيه حماية الموقع الالكترونى ونظامها التقنى .

2/ يجب توخى النزاهه والكفاءه عند إختيار الكوادر البشريه وتدريبهم وتنوير أعضاء مجلس الإداره بالمستجدات والتطورات المستخدمه فى إرتكاب جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب .

3/ على إدارة الإلتزام التأكد والتحقق من الإلتزام داخل الشركه والإبلاغ عن العمليات المشبوهه ومراجعة التقارير الخاصه بالعمليات غير العاديه والإطلاع على كافة بيانات الشركه .

4/ الكشف عن العمليات المشبوهه وإحالتها لوحدة التحريات الماليه وفق نموزج الإبلاغ مع المستندات المؤيده للإشتباه .

5/حفظ السجلات والمستندات وفق ماتحدده ضوابط الشركه ولائحة هيئة الرقابه على التامين .

6/ تقييم درجة مخاطر العملاء فى الدول التى لاتطبق أو تطبق بشكل غير كافى توصيات مجموعة العمل المالى ، والأشخاص ذوى النفوذ والهيئات والمنظمات الخيريه الغير هادفه للربح .

7/أخذ موافقة مجلس الإداره عند بداية التعامل مع الأشخاص ذوى النفوذ أو الممثلين لأشخاص ذوى نفوذ .

8/ عند التعامل مع الهيئات والمنظمات الغير هادفه للربح يجب التأكد من حصولها على تصديق رسمى وان يتم تصنيفها ضمن العملاء ذوى المخاطر العاليه وتعزيز إجراءات العنايه المشدده عليها .

9/ يتم تطبيق هذه السياسات على جميع فروع الشركه داخل وخارج السودان إن وجدت مالم تكن تلك الفروع الخارجيه فى دول تطبق توصيات مجموعة العمل المالى بصوره أكثر صرامه وفاعليه .

10/ العقوبات

تجنبا لأى عقوبات قد تطال الشركه على إدارة الإلتزام و المراجعه الإلتزام التام بالمتطلبات أعلاه .

تسرى هذه السياسه من تاريخ التوقيع عليها

            صدر تحت توقيعى فى اليوم .........20..........من شهر ...........8لسنة 2014 م

   طه على البشير

رئيس مجلس الإداره